Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Ford Expedition

Ford Expedition Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Ford Expedition specs, images, and information, Start Now!

 

زوّد معرفتك بسيارة فورد إكسبيديشن

عند الإشارة إلى صانعة السيارات أمريكية الأصل "فورد" فإننا بصدد الحديث حينها عن تاريخ غنيّ وناجح في ترجمة رغبات العملاء في سوق السيارات إلى سيارات من طرز وفئات وموديلات مختلفة وكثيرة قادرة على دخول المنافسة الشديدة مع العلامات التجارية الأخرى التي اكتسب شهرة واسعة، وحققت نجاحات مُبهرة.

طراز فورد إكسبيديشن هو أحد الطرز التي قدمتها الشركة الأمريكية عن فئة الاس يو في SUV كبيرة الحجم، ويعتبر أيضاً من السيارات التي أظهرت قدرات الشركة الامريكية في تطبيق سياستها ومقاييسها العملية إلى  مواصفات ومميزات عالية الجودة في سيارات حقيقية لها تواجدها الملموس في سوق السيارات العالمي.

بدايات فورد إكسبيديشن

بدأت هذه السيارة مسيرتها وظهورها في سلسلة الإنتاج الخاصة بعلامة "فورد" عام 1996 لتطرحها الشركة المصنّعة كموديل لعام 1997 بديلاً عن طراز فورد برونكو، وقد تمّ بناء السيارة آنذاك على هيكل فورد F-150، كما تشاركت مع برونكو بخيارات ناقل الحركة والتقنيات وأنظمة التحكّم الداخلية وأنظمة السحب كذلك الأمر.

اعتُبرت إكسبيديشن من السيارات متعددة الاستخدامات ذات الحجم المتوسط منذ بدايتها حتى عام 2005، لتنظم بعد ذلك إلى فئة شاحنات فورد العائلية كبيرة الحجم.

ودليلاً على نجاح هذه السيارة وبقائها ضمن إطار المنافسة هو استمرارية إنتاجها حتى يومنا هذا ضمن جيل إنتاجي رابع كُشف عنه مؤخراً.

الجيل الأول من فورد إكسبيديشن UN93

مثّلت الموديلات التي طُرحت بين عام 1997 وحتى عام 2002 من فورد إكسبيديشن الجيل الإنتاجي الأول من هذه السيارة الرائعة والتي تمّ تزويدها بخيارين من المحركات ثمانية الأسطوانات؛ الأول محرك بسعة 4.6 لتر وقوة تصل إلى 215 حصان، والثاني بسعة 5.4 لتر وقوة تصل إلى 230.

الجيل الثانيمن فورد إكسبيديشن U222

كشفت فورد عن الجيل الثاني لهذه السيارة عام 2003 واستمرت بإنتاجه حتى موديل عام 2006. ظهرت إكسبيديشن بنظام تعليق منفصل لتصبح بذلك أول سيارة دفع رباعي/خلفي رياضية كبير الحجم تعمل بنظام مستقل، كما تمّ تزويدها بثلاث خيارات من المحركات سعة: 4.6 لتر بقوة 232 حصان، 5.4 لتر بقوة 260 حصان، و 5.4 لتر بقوة 300 حصان.

الجيل الثالثمن فورد إكسبيديشن U324

منذ عام 2007 وحتى عام 2017 أنتجت صانعة السيارات الأمريكية "فورد" موديلات الجيل الثالث من طراز إكسبيديشن مع الكثير من التحديثات الداخلية والخارجية والتي شكّلت فرقاً واضحاً في أداء السيارة وشكلها. وقد زوّدت السيارة بثلاث خيارات جديدة من المحركات التي ضمنت للسائق قوة أكبر وثبات أكثر وسرعة أعلى، وجميعها يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 6 سرعات.

الجيل الرابعمن فورد إكسبيديشن U553

في أواخر نوفمبر من عام 2017 كشفت فورد رسمياً عن موديل 2018 من هذه السيارة لتُعلن بذلك بداية جيل إنتاجي رابع منها، حصلت فيه على تعديلات طفيفة شملت الواجهة الأمامية واستبدال المحرك ذي الثماني أسطوانات بمحرك توربيني ثنائي مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكوّن من 10 سرعات.

المقود والعدادت والكونسول الوسطي هي الأجزا الداخلية لإكسبيديشن التي حصلت على تحديث للجيل الحالي منها.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

249

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.